mobeai
أخبار الموبايلات

قائمة الأجهزة المدعومة رسميًا والمميزات لنظام macOS 15 Sequoia

mobeai

حسنًا انتهى حدث WWDC 2024 من شركة Apple، وتم الإعلان عن العديد من الأشياء المثيرة لـ iOS وmacOS إلى جانب iOS 18 هناك نظام macOS جديد يسمى macOS Sequoia الذي يأتي بميزات جديدة بالإضافة إلى قوة الذكاء الاصطناعي.

الرقم التزايدي لـ macOS Sequoia هو 15 ولكن السؤال الرئيسي الذي يدور في أذهان الكثير من المستخدمين هو ما إذا كان نظام التشغيل الجديد سيدعم جهاز Mac الحالي لديهم أم لا ولكن قبل أن نغوص في قائمة الأجهزة المدعومة دعونا نلقي نظرة سريعة على المميزات الجديدة في macOS 15 Sequoia

قائمة الأجهزة المدعومة رسميًا والمميزات لنظام macOS 15 Sequoia

macOS 15 Sequoia: الميزات والأجهزة المتوافقة

بينما تقول Apple كل عام أن macOS قد أصبح أفضل وهو أفضل نظام تشغيل موجود إلا أن هذا العام فقط حصل النظام على ميزات تجعل استخدام أجهزة Mac أفضل بكثير. في عالم مليء بتكامل الذكاء الاصطناعي أطلقت Apple العنان للذكاء الاصطناعي على أجهزتها من خلال تقديم ذكاء ابل الجديد

ذكاء آبل – نسخة آبل من الذكاء الاصطناعي

مع Apple Intelligence ستتمكن من استخدام أدوات الكتابة الجديدة، والحصول على القدرة على تلخيص النصوص، وأيضًا تحديد أولوية الإشعارات حسب رغبتك. بفضل الذكاء الاصطناعي، أصبحت Siri الآن أذكى وأفضل في أداء المهام المختلفة. بفضل Genmoji، يمكنك بسهولة إنشاء صور من اختيارك لاستخدامها في المحادثات عبر iMessage.

ميزات macOS 15 Sequoia

استمرارية سلسة

إذا كان لديك iPhone، يمكنك الآن التحكم فيه واستخدامه بسهولة عن طريق جهاز macOS الخاص بك. من تلقي الإشعارات إلى سحب وإسقاط العناصر، يمكنك القيام بكل هذا دون الحاجة إلى الوصول إلى iPhone الخاص بك.

تعزيز الإنتاجية

تريد Apple التأكد من أنك تبقى منتجًا في جميع الأوقات. لجعل الأمور أفضل، يمكنك الآن بسهولة نقل وتنظيم نوافذ متعددة على شاشتك بحيث يمكنك عرض نوافذ متعددة في نفس الوقت دون الحاجة إلى التبديل بينها يدويًا. أثناء العرض التقديمي أو مكالمات الفيديو، يمكنك الآن اختيار عرض الشاشة بالكامل أو تطبيق معين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك جعل مكالمات FaceTime الخاصة بك أفضل باستخدام الخلفيات المدمجة أو صورك كخلفيات لمكالمات الفيديو.

سفاري أفضل

متصفح Safari من Apple يحتوي الآن على قارئ معاد تصميمه يمنحك ملخصًا للمقالة التي تقرأها. مشاهدة الفيديوهات مع Safari أصبحت أفضل بفضل قدرته على جلب الفيديو إلى واجهة شاشتك. نعم، يمكنك الحصول على عناصر التحكم في التشغيل التي يسهل الوصول إليها.

تحسينات أخرى

  • تطبيق كلمات مرور جديد يعمل ليس فقط على أجهزة Apple ولكن أيضًا مع جهاز Windows الخاص بك.
  • العديد من الألعاب الجديدة القادمة قريبًا إلى أجهزة Mac المدعومة بشريحة Apple silicon.
  • إرسال رسائل تحتوي على نبرة وشعور، بالإضافة إلى تفاعل الرسائل بالرموز التعبيرية أو الملصقات.
  • تحديث Apple Maps بشبكات مسارات مفصلة لـ 83 متنزهًا وطنيًا أمريكيًا.
  • حفظ النصوص المباشرة وإضافة المعادلات الرياضية والتعبيرات باستخدام تطبيق Notes المحدّث.

الأجهزة المتوافقة مع macOS 15 Sequoia

  • iMacs 2019 والأحدث
  • Mac Studio 2022
  • Mac Mini 2018 والأحدث
  • Mac Pro 2019 والأحدث
  • iMac Pro 2017 والأحدث
  • MacBook Air 2020 والأحدث
  • MacBook Pro 2018 والأحدث

يمكن للمطورين الحصول على الوصول إلى macOS Sequoia باستخدام معرفات حساب المطور المدفوعة الخاصة بهم. ستبدأ النسخة التجريبية العامة في يوليو. بالنسبة للإصدارات الثابتة الكاملة من macOS Sequoia، ستحتاج إلى الانتظار حتى سبتمبر أو أكتوبر. سيكون ذلك جنبًا إلى جنب مع الإصدار الثابت لـ visionOS 2 وiOS 18 وwatchOS 11.

هل جهاز macOS الخاص بك مؤهل للتحديث؟

وهل أنت مستعد لتجربة نظام التشغيل الجديد عند إطلاق النسخة التجريبية في يوليو؟ لا تتردد في ترك تعليقاتك أدناه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى